الخميس، 2 أكتوبر 2014

الإستغفار الأشمل:

باسم الله الرحمان الرحيم الغفور الغفار التواب الحليم العفو الحكيم:
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم 3 مرات
أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه: 9 مرات:
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . 2
رب اغفر لي ولوالدي وللمومنين والمومنات : 5
يا غفار 1361 يا حليم 88 يا غفور 1286
يا مجيب 55  يا تواب 514 يا عفو 162 يا مانع 161
أستغفر الله إن الله ذو كرم ورحمة للذي تاب من زلل
أستغفر الله من ذنب ومن زلل ومن خطايا ومن وهم ومن أمل
أستغفر الله من كبر ومن حسد ومن رياء لأهل المال بالعمل
أستغفر الله من ظن قبيح بدا من رؤية النفس عجبا منها بالحلل
أستغفر الله من غل وحقد وما أضمرت في سالف الأعمار من علل
أستغفر الله من نطق بفاحشة ومن سكوت عن غيبة وعن خلل
أستغفر الله من زور ومن كذب ومن غرور يجر النفس للكسل
أستغفر الله من ذنب بجارحة ومن حقوق أتت للناس من قبلي
أستغفر الله من علم أزيغ به عن الصراط القويم المفضي للوجل
أستغفر الله من حال أصول به ومن مقام  أدى للخوف والخجل
 أستغفر الله من فعل بلا نية ومن ذهول أتى للقلب عن عجل
أستغفر الله من دعوى الحلول 
ومن دعوى الإتحاد
 أدى للزيغ والفشل
أستغفر الله من دعوى الوجود
 ومن إثبات شيء 
سوى  الموجود في الأزل
أستغفر الله من عقائد طرأت قد 
خالفت منهاج المختار والرسل
أستغفر الله من جهل ومن سفه ومن فتور أتى للنفس عن ملل
أستغفر الله من فكر أجول به بلا إعتيار جرى في العلوي والسفل
أستغفر الله مقدار العوالم ومن عرش ولوح وعمر سائر الدول
أستغفر الله وهاب العطايا لمن قد إتقاه بلا حول ولا حيل
أستغفر الله معطي من يلوذ به معارفا بطروق العلم والنحل
أستغفر الله رحمان الخلائق من جن وإنس وأملاك وكل عالي
رب بأحمد كن لأمرنا وليا
 ومرشدا لاتباع أقوم السبل
عليه أزكى صلاة الله ما هطلت غيث 
وما قد سرى في الأرض من بلل
كذاك آلك والصحب الكرام 
ومن قد اقتفى إثرهم من متق وولي
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .
 8 مرات.
سبحان ربك رب العزة عما يصفون 
وسلام على المرسلين 
والحمد لله رب العالمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق